الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

الدفاع الروسية: اتهامات واشنطن لدمشق باستخدام أسلحة كيميائية لا أساس لها من الصحة

ثورة أون لاين :

جددت وزارة الدفاع الروسية اليوم تأكيدها أن محاولات الولايات المتحدة الصاق التهم بالجيش السوري استخدام سلاح كيميائي لا أساس لها من الصحة وتستند إلى ادعاءات وإشاعات نشرت في وسائل التواصل الاجتماعي وشهادات التنظيمات الإرهابية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: إن “المحاولات المستمرة للولايات المتحدة لاتهام القوات السورية باستخدام مواد سامة خلال العمليات العسكرية ضد (المعارضة) تستند فقط إلى شهادات المسلحين ولم تؤكد بحقائق” مشيرة إلى أن “الإدارة الأمريكية تتغاضى عن حقائق موضوعية لاستخدام المسلحين لمواد سامة في سورية”.

وشدد البيان على أن “الإدارة الأمريكية في أحسن الأحوال لا تبدي أي اهتمام إزاء حقائق استخدام المسلحين لمواد سامة ضد الجيش السوري والمدنيين”.

وأعادت وزارة الدفاع الروسية إلى الأذهان أن “القوات السورية تخلصت من جميع الأسلحة الكيميائية التي كانت بحوزتها منذ عام 2014”.

واستخدمت التنظيمات الارهابية السلاح الكيميائي والمواد السامة أكثر من مرة عبر قصفها عدة مناطق سكنية في حلب وريف ادلب في محاولة لإلصاق التهمة بالجيش العربي السوري بينما تؤءكد تقارير اعلامية عديدة حصول التنظيمات الارهابية على معدات ومواد انتاج المواد الكيميائية والغازات السامة بتسهيلات من نظام أردوغان.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018