الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

ازدحام وتدافش على نوافذ التسجيل في كليات جامعة دمشق

ثورة أون لاين- ميساء الجردي:

أصبحت الامتحانات الجامعية على الابواب ومازال الازدحام شديدا على نوافذ التسجيل في جميع الكليات حيث تشهد مقرات ومراكز التسجيل اقبالا كبيرا من الطلبة لدفع رسوم التسجيل لتأكيد وجودهم في سنة دراسية جديدة تهيئهم للدخول إلى الامتحانات.
وبحسب الواقع فإن الازدحام مستمر من فترات الصباح الأولى وحتى نهاية الدوام الرسمي للموظفين، وأكد الطلبة أنهم يتحضرون للتسجيل منذ حوالي ثلاثة أسابيع وحتى الآن لم يتمكنوا من التسجيل، وأن هذه الظاهرة تبدأ منذ اليوم الأول لإعلان التسجيل لأن غالبية الكليات تخصص نافذة واحدة لكل قسم من أقسام الكلية. وعليه يطالب هؤلاء بافتتاح نوافذ اضافية وتعيين موظفين جدد لتخفيف العبء عليهم وعلى الموظفين الحاليين والإسراع في عملية التسجيل.
وبنفس السياق يتمنى طلبة كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية الإسراع بعملية التسجيل حفاظا على وقتهم من الضياع وبخاصة أنهم الآن في مرحلة الانقطاع عن الدوام والتحضير للامتحانات. وفي كلية التربية هناك مئات الطلبة أمام نافذة واحدة والتسجيل ينتهي الساعة الثانية عشر ظهرا. ويرى طلاب هذه الكلية ضرورة العمل على زيادة نوافذ التسجيل توفيرا للوقت والجهد.
هذا المشهد اليومي بما يحمله من فوضى ومعاناة للطلبة وللموظفين معا يرجعه مدير شؤون الطلبة في جامعة دمشق إلى الأعداد الكبيرة للطلاب والذي يصل إلى 150 ألف طالب وطالبة . وبحسب الطلبة يعود بأغلبه إلى نقص الكوادر ونقص الموظفين في الجامعة وإغلاق نوفذ التسجيل بشكل مبكر قبل انتهاء الدوام الرسمي للموظفين.


 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018