الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

أنشطة سياحية وثقافية في مهرجان السائح الصغير بجبلة

ثورة أون لاين:
انطلقت على المدرج الروماني في مدينة جبلة باللاذقية اليوم فعاليات مهرجان السائح الصغير المركزي الثالث الذي تقيمه وزارة السياحة ومنظمة طلائع البعث بمناسبة يوم السياحة العالمي ويستمر 3 أيام.

وتضمنت فعاليات افتتاح المهرجان فقرات فنية تراثية ووطنية حيث قدم أطفال طلائع اللاذقية فقرات بالية وغناء جماعي وإفرادي فيما قدم اطفال فرع القنيطرة فقرة تراثية شركسية وأطفال طلائع حمص فقرة رقص سماح وأطفال فرع طرطوس فقرة عرس شعبي.

وبينت رئيس دائرة سياحة جبلة رجاء مكنا أن المهرجان يتضمن أنشطة سياحية وثقافية وفعاليات متنوعة ويهدف إلى التعريف بالمواقع الثقافية والأثرية والسياحية في اللاذقية وريفها وتعزيز ثقافة الطفل وتنميتها.

وذكر عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي عماد مهنا أن مشاركة اطفال من عدة محافظات في المهرجان يعبر عن وحدتنا الوطنية.

وقال نائب المحافظ الدكتور أمير اسماعيل إن “المهرجان يأتي بالتوازي مع انتصارات الجيش العربي السوري على كامل الجغرافيا السورية ليعيد لبلدنا الألق والتقدم والازدهار حيث يشارك به أطفال من عدة محافظات بهدف زرع الفرح والبسمة في قلوبهم”.

وأوضحت رئيس مكتب المسرح والموسيقا والفنون الشعبية في قيادة المنظمة هبة سعيد أن الهدف من اختيار مدرج جبلة لإقامة المهرجان إعادة إحياء الذاكرة البصرية للأطفال واسترجاع تاريخهم من خلال وجودهم بأماكن أثرية.

ولفت عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب الفنون الجميلة هيثم أبو مغضب إلى أن غاية المهرجان الترويج السياحي للمواقع الأثرية وتعريف الأطفال بالفلكلور والأزياء الشعبية مضيفا إن المهرجان يتضمن رحلات ترفيهية للأماكن السياحية والأثرية باللاذقية لتعريف الأطفال بحضارة سورية وأبجدية رأس شمرا ولغرس مفاهيم حب الوطن والتمسك بالأرض في نفوسهم.

وأقيم على هامش المهرجان الذي افتتح بحضور فعاليات رسمية وشعبية وحزبية وتربوية معرضا للأزياء الشعبية والحرف التراثية من أعمال الأطفال الطليعيين والرواد والمشرفين.

وكان سبق الافتتاح رحلة اطلاعية للأطفال إلى معالم مدينة جبلة السياحية والأثرية.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018