الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

لأول مرة منذ سبع سنوات… بطولة للسباحة في الحسكة

ثورة أون لاين:

نظمت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في محافظة الحسكة فعاليات بطولة محافظة الحسكة للعبة السباحة لأول مرة منذ نحو سبعة أعوام.

منافسات البطولة جرت في مسبح تشرين البلدي بمدينة الحسكة بمشاركة 120 سباحا وسباحة من فئات الأشبال والشبلات والناشئين من المراكز التدريبية في الحسكة والقامشلي وعامودا.

وحقق المراكز الأولى في فئة الأشبال كل من عمر البشير وعمار اليساوي وشيركو حسن في فردي سباحة الصدر للأشبال وأحمد الحسين وحمود عليوي وسامان عبد العزيز في السباحة الحرة للأشبال وإسماعيل الحميدي ومحمد الحميدي وتوفيق رفيعة في سباحة الظهر للأشبال.

وفي فئة الناشئين نال المراكز الأولى كل من أسامة بجعة وشريف رفيعة وحسين الحسن في سباحة الصدر وسامان عبد العزيز وحسام بجعة وإسماعيل حمدي في الحرة وأحمد الحسين وأسامة بجعة وجمال السيد في سباحة الظهر في حين حققت سفتلانا حسن وليال حمود المركزين الأول والثاني في سباحة الظهر بينما نال منتخب الحسكة المركز الأول في المنافسات الجماعية تلاه منتخب عامودا بالمركز الثاني ومنتخب القامشلي ثالثا.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في الحسكة مصطفى شاكردي في تصريح لمراسل سانا “إن عودة منافسات السباحة على مستوى محافظة الحسكة بعد غياب سنوات طويلة نتيجة تداعيات الحرب العدوانية الظالمة على سورية دليل على حالة التعافي العامة في جميع المجالات بفضل تضحيات وانتصارات الجيش العربي السوري على المجموعات الإرهابية وداعميها على امتداد مساحة الوطن ما أدى إلى عودة النشاط للحركة الرياضية وتفعيلها لجميع الألعاب الرياضية ومنها لعبة السباحة”.

وأضاف شاكردي.. انه يتم العمل على تنظيم عدد آخر من البطولات للعبة السباحة قبل نهاية الموسم الصيفي وبمشاركة أوسع من اللاعبين واللاعبات من مناطق المحافظة كافة وإتاحة الفرصة أمام الفائزين بالمراكز الأولى للمشاركة في بطولة الجمهورية المقررة نهاية الشهر الجاري في دمشق ودعم منتخب المحافظة بالتعاون مع إدارات الأندية.

وبين المدرب ثائر بجعة أن اللعبة تشهد إقبالا كبيرا من الفئات العمرية الصغيرة مع العمل على انتقاء واختيار الأطفال المتميزين وضمهم للفرق والمنتخبات منوها بالدور اللافت للأهالي في تشجيع أطفالهم على ممارسة هذه اللعبة وحرصهم على متابعة التمارين والتدريبات والمنافسة في البطولة والمساهمة بتوفير بعض التجهيزات والمستلزمات الرياضية لأطفالهم كي يستطيعوا ممارسة اللعبة بأفضل مستوى ممكن.

وأشار رئيس مكتب الألعاب الفردية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام حمد الشيخ علي إلى أهمية تفعيل مختلف الألعاب الرياضية وخاصة التي تحظى باهتمام ومحبة لدى الفئات العمرية الصغيرة وأبرزها لعبة السباحة التي يقبل عليها الأطفال من الذكور والإناث بشكل كبير خلال فترة فصل الصيف إلى جانب التحضير للمشاركة في بطولة الجمهورية.

وعبر اللاعب عمر البشير عن سعادته بممارسة لعبة السباحة وتوفر المكان المناسب والإشراف التدريبي المتميز من جانب المدربين مع الأمل بالمنافسة في بطولة الجمهورية وتحقيق نتائج جيدة فيها بينما أشار اللاعب أحمد الحسين إلى أن اللاعبين في مدينة الحسكة حريصون على متابعة لعبة السباحة والالتزام بالتدريبات وبذل كل الجهود الممكنة خلالها بهدف المساهمة في تفعيل هذه اللعبة على مستوى المحافظة وبقائها بشكل مستمر بعد فترة طويلة من الانقطاع.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018