الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

القوادري بطلاً للسباق الاول من بطولة سبيد سورية 2018

ثورة أون لاين - يامن الجاجة:
توج المتسابق المخضرم انس القوادري بالمركز الاول في الجولة الاولى من بطولة سبيد سورية 2018 وهي البطولة الثالثة عشرة في تاريخ النادي بمشاركة /17/ متسابقاً بتنظيم من نادي السيارات السوري وذلك في حلبة النادي بمعرة صيدنايا بريف دمشق.
وقطع القوادري السباق الذي تابعه عدد كبير من المهتمين والعاشقين لهذه الرياضة بزمن وقدره /1.44.44 / دقيقة في حين حل بالمركز الثاني احمد مهايني بزمن وقدره /1,49,35 / وحل ثالثا ماهر الفوال بزمن /1,49,43 /.
وفي فئة الانتاج التجاري جاء امين الخضري اولا تلاه المغيرة قباني ثم اياد افغاني وفي فئة 1600 سي سي جاء زاهر دحكول بالمركز الاول ثم نورس عبد الباقي ثانيا ونادر نقشبندي ثالثا وجاء مهران زينو اولا في فئة الانتاج التجاري سحب امامي وامين الخضري اولا في الفئة الثامنة وانس القوادري اولا في الفئة/12/.
ويعد السباق الذي ينظمه نادي السيارات السوري وبرعاية رسمية لوزارة السياحة وتشارك في رعايته العديد من الشركات الوطنية هذا العام وهي شركة MTN وشركة دلتا للصناعات الغذائية وشركة اجنحة الشام وراديو ارابيسك باكورة نشاطات النادي الرياضية لهذا العام
وفي تصريح صحفي أكد رئيس نادي السيارات المهندس وليد شعبان أن نادي السيارات يعمل بجد من خلال كوادره في إبراز الصورة الحضارية لسورية من خلال تنظيم العديد من السباقات مضيفا ان النادي قطع خلال الأعوام السابقة اشواطا واسعة في العديد من المجالات سواء على الصعيد السياحي أو الاجتماعي أو الرياضي وأصبح من أفضل الأندية على مستوى الشرق الأوسط في تنظيم البطولات وإقامة الدورات التدريبية والمشاركة بتنفيذ الحملات العالمية للسلامة والتوعية البيئية والمرورية.
مدير دائرة الاعلام والترويج السياحي في وزارة السياحة بسام بارسيك اكد
أن الوزارة تقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه النشاطات والفعاليات التي تساعد في الترويج السياحي وتسليط الضوء على الصورة الجميلة في سورية لافتا الى ان نادي السيارات ومن خلال هذه السباقات التي ينظمها بكل احترافية اصبح من النوادي الاولى عربيا واقليميا ونال العديد من الجوائز .
من جانبه اكد رئيس اللجنة المنظمة للسباق الدكتور لؤي جمعة ان كوادر النادي عملت بكل جد خلال الفترة الماضية لانجاح هذا السباق لافتا الى أن رياضة السيارات في سورية تتطور بشكل كبير وتزداد القاعدة الشعبية اضافة الى التميز الكبير لكوادر النادي في تنظيم وانجاح كافة السباقات والبطولات التي تم تنظيمها سابقا.
من جانبه اوضح المشرف الرياضي العام في نادي السيارات هاني شعبان
ان النادي أصبح من أفضل الأندية على مستوى الشرق الأوسط في تنظيم البطولات وإقامة الدورات التدريبية وتكلل هذا التميز بمنح الاتحاد الدولي للسيارات المرتبة الذهبية لنادي السيارات السوري وهي أرفع درجة تعطى للأندية العالمية وذلك بعد الجهود الكبيرة والمستوى المتطور الذي ظهر به النادي من حيث مستوى الاحترافية في التنظيم والإدارة وبرامج التدريب والدورات داخل سورية وخارجها.
ولفت الى ان النادي بصدد التوسع باقامة البطولات وخاصة تلك التي نالت شهرة عربية وعالمية مثل رالي اكتشف سورية ورالي سورية الدولي.
بدوره أشار مدير السباق خالد الأتاسي الى ان مسار السباق في هذه المرحلة بلغ نحو 1300 متر اعتمد بشكل اساسي على تأمين حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بالسيارة اثناء المنعطفات الشديدة.
واضاف اتاسي إلى أنه تم توزيع نقاط سلامة مزودة بكل المعدات والأجهزة الإسعافية حيث تحوي كل نقطة عدداً من مدربي التدخل السريع للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث لافتا الى وجود لجنة خاصة لفحص السيارات بشكل كامل قبل السباق.
و اكد المتسابق القوادري ان احتلاله المركز الاول جاء بعد منافسة شديدة مع المتسابقين لافتا الى ان السباق هذا الموسم يتسم بالندية والروح العالية والجميع يطمح بالصعود على منصات التتويج.
من جانبه اكد زاهر دحكول تصميمه على مواصلة انتصاراته في الفئة التي يشارك فيها لافتا الى ان الشركة الراعية له وهي شركة دلتا تقدم له كافة احتياجات التفوق والمنافسة.
واستعمل في هذه السباق ولاول مرة اجهزة توقيت حديثة ومتطورة
في خطي البداية والنهاية مجهزة بخلايا ضوئية خاصة تقيس دقة الزمن حتى واحد بالالف من الثانية وهي من افضل الأجهزة احترافية في العالم.
وكانت اللجنة المنظمة للسباق اقامت سباق للكاردينغ للشركات الراعية حيث فاز رائد جرجس من شركة دلتا للمواد الغذائية بالمركز الاول ثم جودي صقر من شركة MTN ثانيا وجاء يوسف ونوس من شركة بيكسل شمس الشام ثالثا رايسا الحسن من وزارة السياحة بالمركز الرابع.
يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية وحصل على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي للسيارات الذي يمنح للنوادي المتميزين والأعضاء في الاتحاد.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018