الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

في منتخب سلة الناشئين: لاعبان مغتربان ومعسكر خارجي في بيروت

ثورة أون لاين :

مهند الحسني:

تحضيراً للنهائيات أمم آسيا التي ستقام في تايلاند شهر آب المقبل، بدأ منتخب الناشئين بكرة السلة استعداداته عبر تجمعين في دمشق تحت إشراف المدرب هيثم جميل، والتجمع الثاني في حلب تحت إشراف المدرب جان مخول، وتأتي فكرة تقسيم التحضيرات بغية إبقاء لاعبي المنتخب ضمن أجواء اللعبة، وخاصة أنهم أنهوا مباريات الدوري منذ فترة قصيرة، وتوقفهم عن التدريبات خلال شهر رمضان سيؤثر على جاهزيتهم الفنية والبدنية، لذلك اقترح الجهاز الفني العمل عبر التجمعين.

تحضيرات جدية

أكد مدرب المنتخب هيثم جميل أن تحضيرات المنتخب الجدية ستبدأ بعد إجازة عيد الفطر مباشرة، وستكون عبر حصتين صباحية ومسائية في صالة الفيحاء بدمشق، وسيتم انتقاء ثمانية عشر لاعباً ليدخلوا هذه التحضيرات التي من المتوقع أن تمتد لعشرة أيام يتم في نهايتها استبعاد بعض اللاعبين، على أن تبدأ المرحلة الثالثة، ومن خلالها ستتضح صورة التشكيلة لنهائية للمنتخب التي ستشارك في النهائيات الآسيوية.

وافدان

علمت ثورة أون لاين من مصادرها المطلعة أن جهود اتحاد السلة باتصالاته مع بعض من لاعبينا الوطنين المغتربين قد أثمرت عن التقرب من لاعبين سوريين أثنين يقيمان في أمريكا وهما(كرم حلاق، كريم ترياقي)، وتم الاتفاق معهما من أجل انضمامهما لصفوف المنتخب خلال فترة النهائيات، وهما لاعبان من مستوى عال، ويتمتعان بمهارات فنية قوية، وبنية جسدية تؤهلهما للعب أمام منتخبات عالية المستوى، وأفادت المصادر نفسها أن اتحاد السلة سيتكفل جميع نفقات سفر اللاعبين.

معسكر قادم

يسعى اتحاد السلة إلى تأمين جميع الأجواء التحضيرية المثالية للمنتخب، بما يوازي حجم وقوة بطولة قارية، لذلك تتجه نيته لتأمين معسكر خارجي للمنتخب في العاصمة اللبنانية بيروت، على أن يلعب المنتخب مع نظيره اللبناني المشارك في النهائيات، إضافة إلى اللعب مع بعض الأندية اللبنانية.

دعوة

وكان اتحاد السلة قد وجه الدعوة إلى ثمانية وعشرين لاعباً في تجمعي العاصمة وحلب.

أما اللاعبون المدعون إلى معسكر العاصمة فهم، فراس الرفاعي – حمزة الزعيم – سليم أبو سلمان – راغب الجبة – محمد عرقسوسي – أوس السعدي – ميار الزين – أنس الحموي – غيث الأيوبي – محمد عبد النبي – جاد قوطرش – صلاح فتال – إياد كمون – قصي الطرودي.

فيما يضم معسكر حلب كل من اللاعبين، بيدروس معصرجيان – جورج سابا – ماجد دباس - جورج صباغ – مصطفى أبو سعدى – محمد نور كوسه – أحمد حبش – جورج دولمايه – جورج نونو – كامل العبد الله – جورج استانبولي – كريكور بودكيان – ميناس تنكجيان – بهاء نجار.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018