الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

هل يكمل "الطفل" ترامب ولايته الرئاسية..؟

ثورة أون لاين:
سياسيون ونقاد كثر يرون في رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب شخصا غير متوازن ويبنون فرضيات وتوقعات بنهاية قريبة لفترة حكمه في البيت الأبيض.
وفي هذا الصدد نقلت صحيفة "إندبندنت" عن مستشار الرئيس الأمريكي السابق ستيفن بانون، قوله إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لديه فرصة 30% ليكمل ولايته الرئاسية.
ويشير التقرير إلى أن بانون حذر ترامب من قيام حكومته بتفعيل المادة 25 من الدستور، التي تمنحها السلطة لعزل الرئيس ترامب؛ بسبب عدم صلاحيته نفسيا أو جسديا لمواصلة الحكم.
وتورد الصحيفة نقلا عن مجلة "فانيتي فير"، قولها إن بانون أخبر الرئيس بأن حكومته هي أخطر عليه من الكونغرس الذي يحاول تقديمه للمحاكمة، مشيرة إلى أن ترامب رد عندما حذره بانون من خطر المادة 25 عليه، قائلا: "ما هي (هذه المادة)؟".
ويلفت التقرير إلى أن تصريحات بانون، الذي عاد للعمل في الموقع الإخباري "بريتبارت"، جاءت في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة "نيويورك تايمز" مقابلة مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس السيناتور الجمهوري بوب كوركر، منوها إلى أن كوركر وصف البيت الأبيض بأنه أصبح مركز رعاية، وأن ترامب هو الطفل.
وتنوه الصحيفة إلى ما نقلته مجلة "فانيتي فير" عن مصادر في البيت الأبيض، قولها إن الرئيس "ينفصم" عن الواقع، وبأنه يعيش مزاجا متعكرا، وأخبر مستشاره الأمني قائلا: "أكره كل شيء في البيت الأبيض، وهناك بعض الاستثناءات، لكنني أكرهها".
ويذكر التقرير أن محطة "أن بي سي" قالت في الأسبوع الماضي إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون وصف ترامب بالأحمق، وذلك في أثناء اجتماع في البنتاغون، لكن الخارجية نفت، لافتا إلى أن الشبكة ذكرت أن ما دفع تيلرسون للتعليق هو طلب ترامب زيادة القدرات النووية الأمريكية عشرة أضعاف.
وبحسب الصحيفة، فإن هناك حديثا وتكهنات وسط الجمهوريين والعاملين في المؤسسة العسكرية حول مستقبل مدير طاقم البيت الأبيض جون كيلي.
وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أنه يقال إن نائبته كريستين نيلسن قد تكون وزيرة الخارجية، وأن جون كيلي بقي حتى يتأكد من إجراء عملية تغيير سلسة في المنصب.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2017