الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

برامج سياحية تناسب دخل موظفي الدولة

ثورة أون لاين – نهى علي:
تسعى وزارة السياحة نحو تخصيص برامج سياحية خاصة للعاملين في الدولة تتناسب ودخولهم المحدودة التي لم تعد تسمح بأي نشاط سياحي، و تعكف الوزارة وبالتعاون مع ذراع تدخلها الإيجابي “الشركة السورية للنقل والسياحة”، على دراسة إمكانية إقامة برامج سياحية لموظفي القطاع الحكومي، وذلك بدءاً من الأول لشهر تشرين الثاني القادم.
تلك الدراسة وترجمتها على أرض الواقع ستكون عن طريق النقابات والاتحادات، إذ من المتوقع أن شمولها لعروض مميزة في أيام العطل والعطلة الانتصافية، حيث سيكون هناك تسهيلات بالدفع من خلال التقسيط على عدة دفعات..!؟
هذا على صعيد السياحة الداخلية، أما على صعيد الخارجية، فبحسب تقارير لوزارة السياحة، سجل معدل القدوم السياحي ارتفاع بعدد القادمين من دول أوروبا الغربية محققاً نمواً نسبته 63%، وكذلك ارتفع عدد القادمين من الهند بنسبة 231%، ومن الصين 46% ومن إيران 351%، وذلك حتى نهاية تموز الفائت من هذا العام 2018، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وثمة مؤشرات أخرى تؤكد أن القطاع يشهد في السنتين الأخيرتين حالة انتعاش لافتة بعد سنوات الأزمة التي ألحقت أضراراً بالغة بالقطاع السياحي، و كان من أكثر القطاعات التي تضررت.
يذكر أن مساهمة القطاع السياحي في الناتج الإجمالي المحلّي، وصلت قبل الأزمة وبالتحديد في العام 2010 إلى أكثر من 14 % ، وهي نسبة كبيرة وغير مسبوقة، وكانت مرشحة لأن تزداد أكثر لو استمرت متوالية النمو والاستقرار.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018