الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

لهذه الأسباب يعاني المشتركون "المنزليون" من بطء الأنترنيت

ثورة أون لاين – نهى علي:
أكدت الشركة السورية للاتصالات أن الشركة غير مسؤولة عن أي بطء بسرعات الانترنت، مؤكدة في الوقت ذاته أن شبكة الانترنت في سورية جيدة بشكل عام، وتعمل وفق المواصفات العالمية، إلا أن البطء الذي قد يحدث يعود إلى أربع حالات؛ الأولى متعلقة بالدارات الدولية التي تتأثر أحياناً بالحوادث الطارئة كقطع في الكبلات البحرية أو القيام بالصيانة الدورية، والتي تسبب انخفاضاً في السعات المتوفرة ريثما تتم صيانة التجهيزات المعطلة، في حين ترجع مصادر الشركة الحالة الثانية إلى الربط الداخلي بين مفاصل الشبكة حيث تطرأ بعض الأعطال على تجهيزات الربط، ما يؤدي إلى بطء “مؤقت” ريثما تتم صيانة التجهيزات المعطلة.
 أما الأمر الثالث الذي يؤدي إلى بطء الانترنيت فهو الشبكة النحاسية الواصلة إلى منزل المشترك، فأغلب المشاكل تكمن في هذا المقطع كونه عرضة لمجالات التحريض الكهرطيسي، والتماس مع الأسلاك الكهربائية.. إلخ، وجميع هذه الأمور تؤثر على جودة الإشارة وبطء السرعة، والحالة الرابعة والأخيرة هي “الموجه/مودم المشترك” حيث تتعرض الموجهات لدى المشترك للاختراق والتعديل في الإعدادات، كما تتعرض بعض الشبكات اللاسلكية للاختراق والسرقة من الجيران واستخدامها بشكل غير مشروع، كما أن كثرة أجهزة الجوالات الحديثة والأجهزة اللوحية في المنزل المتصلة بالشبكة اللاسلكية لمودم المشترك تؤدي لانخفاض السرعة الفعلية، نتيجة تقاسم السرعة بين هذه الأجهزة..
وعليه تبقى مسألة إصدار باقات منزلية للانترنيت الذي تقدمه الشركة السورية للاتصالات أسوة بشركات الخليوي معلقاً من دون إجابة، بانتظار ما ستحمله الأيام القادمة من مفاجئات لمشتركي الانترنيت في سورية.. وفيما يخص الفوترة الهاتفية حيث لوحظ في مراكز خدمة الزبائن أن الموظفين لا يقومون باستيفاء الفواتير وإنما يتم تحويلها إلى كوات شركة “تسديد”، علماً أنه يتم تحميل المواطن رسوماً إضافية.
و لفتت مصادر الشركة إلى أن موظفي خدمات الزبائن في الشركة لا يقومون بتوجيه المشتركين للتسديد في “تسديد”، إنما يقوم بعض المشتركين بالتوجه لشركة تسديد بعد انتهاء الدوام الرسمي في الشركة لكون خدمة تسديد تتيح للمواطنين دفع فواتيرهم على مدار الساعة، علماً أن شركة “تسديد” شريكة السورية للاتصالات في التحصيل ضمن عقد شراكة مُوقع معها.


 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018