الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

مهرجان كسب السياحي

ثورة أون لاين - نعمان برهوم :
تقيم مديرية سياحة اللاذقية بالتعاون مع محافظة اللاذقية ومجلس بلدة كسب وبمشاركة المجتمع المحلي مهرجان كسب السياحي لصيف 2018 بالتزامن مع عيد السيدة ، حيث انطلقت الفعاليات صباح الجمعة 10 آب بافتتاح سوق خيري يضم منتجات تقليدية وتراثية وزراعية وغذائية تشتهر بها كسب وألعاب ترفيهية للأطفال في ساحة مجمع كسب السياحي وساحة مدرسة الشهداء، و تم افتتاح سوق الضيعة في مدرسة الاتحاد التعليمي الخاصة حيث يضم السوق مأكولات شعبية وحرف تراثية محلية، و يرافق المهرجان مسير للفرقة النحاسية من ساحة كنيسة الأرمن الكاثوليك إلى مجمع كسب السياحي ... وقد افتتح المهرجان بحفل فني تخلله عرض فني بعنوان (سورية مهد الحضارة) لفرقة رمال للفنون المسرحية ... وواصل المهرجان فعالياته يوم السبت حيث اقيم حفلا فنيا غنائيا في ساحة مجمع كسب السياحي للفنان هاييك حكميان وفرقته الموسيقية.
و تجدر الإشارة إلى أن المهرجان تقيمه مطرانية الأرمن الأرثوذكس بمناسبة أعياد السيدة العذراء التي تصادف منتصف آب الجاري بمشاركة واسعة من مختلف المحافظات والمجتمع المحلي والمغتربين.

وقد افتتح المطران شاهان سركسيان مطران الأرمن الأرثوذكس في حلب وتوابعها والقس هاروت سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أسواق الضيعة الخيرية بصالة الشهداء للكنيسة الأرمنية الإنجيلية وسوق الضيعة الخيري في ساحة مجمع كسب السياحي.

حيث أكد المطران سركسيان أن المهرجان لكل السوريين وهذه التظاهرة الشعبية والأسواق الخيرية التي تعيشها البلدة هي عنوان لانتصارات الجيش العربي السوري.

ولفت المطران سركسيان إلى أن المهرجان هو لقاء بين أهالي كسب والفعاليات المجتمعية والمؤسسات الخيرية التي تظهر الصورة الحقيقية للشعب السوري وإيمانه بالانتصارات التي حققها الجيش كما أنه رسالة من كسب إلى العالم لإعادة إعمار الوطن.

بدوره القس سليميان قال إن “المهرجان أعاد الفرحة لسكان كسب والحياة الطبيعية بعد تحريرها من الإرهابيين وهذه العودة تعكس إيمانهم الراسخ وتمسكهم بأرضهم وبجيشهم وقائدهم وهذا أعطى زخما كبيرا للإنتاج الذي ظهر خلال الأسواق الخيرية والشعبية والمعروضات التي تضمنتها من حرف تقليدية وأشغال يدوية ترتبط ببلدة كسب”.

ولفت القس سليميان إلى أن المهرجان فرصة جيدة للنساء المشاركات في المعرض لبيع منتجاتهن وتحسين أوضاعهن الاقتصادية وهذا دليل عافية وانتصار ثقافي واجتماعي لأهالي المنطقة وسورية يتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري.

وتتواصل فعاليات المهرجان بإقامة احتفالات شعبية واجتماعية تعزف فيها الفرقة النحاسية في ساحة تجمع كسب بينما تقوم فرقة الرمال الذهبية بعروض فلكلورية فنية راقصة ولوحات تجسد التراث السوري والبطولات التي حققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب في مختلف المناطق .
و بدورهم عبر الأهالي عن فرحهم في المهرجان كونه يدلل بوضوح على عودة عجلة الحياة الى طبيعتها في بلدتهم الجميلة التي لحق بها الضرر الكبير من جراء الإرهاب القذر الذي ضرب المنطقة.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018