الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

مجلس الوزراء يقر الاعتمادات المالية لإعادة الخدمات إلى الغوطة الشرقية

ثورة أون لاين:

حيا مجلس الوزراء قواتنا المسلحة الباسلة التي تصدت للعدوان الثلاثي “الأمريكي البريطاني الفرنسي” على الأرض السورية ومنعته من تحقيق أهدافه، مؤكداً أن الجيش العربي السوري سيبقى الحصن المنيع الذي يذود عن سورية ويفشل المؤامرات التي تستهدف أمنها.

وأقر المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس الاعتمادات المالية اللازمة لإعادة الخدمات الأساسية ومؤسسات الدولة الخدمية والاقتصادية والفعاليات الصناعية والتجارية إلى الغوطة الشرقية بعد تحريرها من الإرهاب.

وناقش المجلس مشروع قانون يقضي بتمديد العمل بأحكام القانون رقم 4 لعام 2016 المتعلق بإعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية المترتبة عليهم لمدة سنة اعتباراً من تاريخ 5-1-2018 ولغاية 4-1-2019 ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره بهدف التشجيع على إعادة تشغيل المنشآت الصناعية والتجارية والسياحية المتضررة.

ودرس المجلس مشروع القانون المتعلق بتسديد العجز المالي لدى الشركة العامة للمطاحن والمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب والناتج عن دعم مادة الدقيق التمويني وبيعه بالسعر المدعوم وإيجاد الصيغة الأنسب لسداد هذا العجز ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدوره.

وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أوضح أن العجز الناتج عن دعم الدقيق والخبز يصل إلى 378 مليار ليرة سنوياً وتمت الموافقة اليوم على تسديده.

كما وافق المجلس على تخصيص محافظات الرقة والحسكة ودير الزور بمبلغ 850 مليون ليرة سورية لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية.

دمشق-سانا
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018