الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

لإيصال حقيقة ماتتعرض له سورية.. فعالية الأيام السورية بفرنسا

ثورة أون لاين :

تنطلق اليوم فعالية الأيام السورية في فرنسا التي تتضمن جملة من النشاطات الثقافية والفنية تقام في باريس وعدد من المدن الفرنسية بهدف إيصال حقيقة ما يجري في سورية وما تتعرض له من إرهاب إلى المجتمع الفرنسي.

وفي تصريح لمنظم الفعالية والمشرف عليها المغترب السوري في فرنسا الكاتب والرحالة عدنان عزام بين أن الفعالية ستنطلق في ساحة الباستيل بمدينة باريس ضمن إطار مشروع “سورية العالم” بعد أن تم إنجاز التحضيرات اللازمة لإقامتها في عدة مدن فرنسية ستكون مرسيليا المحطة الثانية لها في الثالث من آذار القادم.

وسورية العالم مشروع فكري ثقافي أطلقه عزام العام الفائت بهدف تقديم صورة سورية المشرقة إلى العالم.

وأشار عزام إلى أن فعالية الأيام السورية في فرنسا ستكون فرصة للصوت السوري للعودة بعد سبع سنوات من الغياب على امتداد الساحة الفرنسية في مواجهة التضليل والافتراء الذي تمارسه وسائل إعلامية فرنسية بحق سورية شعباً وجيشاً وقيادة رغم كل تقوم به لمحاربة الإرهاب.

وأوضح عزام أنه تم إعداد وإخراج فيلم وثائقي باللغة الفرنسية مدته 48 دقيقة عن حقيقة ما تتعرض له سورية من إرهاب بعنوان “اسطورة سورية” سيعرض في كل الفعاليات المرافقة للأيام السورية في المدن الفرنسية إلى جانب المحاضرات التي ستلقيها شخصيات فرنسية ذات نظرة موضوعية للوضع في سورية.

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018