الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

بعد خروجه عن العمل .. خط التوتر الكهربائي الواصل بين محطتي تحويل الغزل والأبواب شمال شرق الحسكة بالخدمة الفعلية

ثورة أون لاين: وضعت مديرية نقل الطاقة في محافظة الحسكة خط التوتر الكهربائي 230 (ك.ف.أ) الواصل بين محطتي تحويل الغزل والأبواب شمال شرق مدينة الحسكة بالخدمة الفعلية بعد خروجه عن العمل منذ أسبوعين.

وبين مدير نقل الطاقة المهندس غسان درويش في تصريح لمراسل سانا اليوم أن خط التوتر خرج عن الخدمة بسبب “سرقة زوايا الأبراج من قبل مجهولين ما أوجد نقاط ضعف أدت إلى انهيار 5 أبراج بعد تعرض المنطقة لعاصفة غبارية منتصف الشهر الفائت” موضحا أن ورشات المديرية انتهت من نصب الأبراج ووضعها في الخدمة الفعلية.

كما أكد استمرار الورشات الفنية بصيانة خطة التوتر 230 الواصل بين محافظتي الرقة والحسكة حيث تم الانتهاء لغاية تاريخه من نصب 14 برجا على طول الخط والأعمال جارية لاستكمال نصب 3 أبراج أخرى كانت تعرضت للسرقة والتخريب جراء الأعمال الإرهابية.

وأشار درويش إلى أن الورشات الفنية تتابع بشكل مستمر أعمال صيانة خطوط نقل الطاقة الواصلة إلى المحافظة مبينا انه مع انتهاء صيانة مسار خط التوتر بين محافظتي الحسكة والرقة سيتم استكمال الأعمال على مسار الخط بين مدينة الرقة والطبقة بعد الكشف عليها وتقدير الأضرار التي تعرض لها.

هذا وتتغذى محافظة الحسكة بالتيار الكهربائي من مصدرين هما محطة توليد السويدية التي تنتج نحو 65 ميغا واط يوميا وسد تشرين بريف حلب الذي يغذي المحافظة بكمية 25 ميغا.

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018