الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

سلسلة استثمارات اقتصادية خيرية لاتحاد العمال

ثورة اون لاين – نهى علي:
يمضي الاتحاد العام لنقابات العمال ، بتوطين سلسلة من المشروعات الاقتصادية ذات الطابع الاجتماعي الخيري .
وبعد مجموعة مشروعات من هذا القبيل ، أعلن الاتحاد عن افتتاح مشغل الخياطة الجديد في حلب التابع للوحدة الاقتصادية المتخصصة بتنمية وحضانة هذا النوع من "العناقيد" الإنتاجية الفاعلة.
وتؤكد مصادر الاتحاد أن المشغل الجديد سيؤمن أكثر من ثمانين فرصة عمل قابلة للزيادة ، مع توسع العمل وزيادة الإنتاج، وسيقوم بتدريب الراغبين بتعليم المهنة وأسر الشهداء والجرحى مجانياً والاستفادة منهم مستقبلاً ، كما سيؤمن الألبسة بمختلف أصنافها لصالة الجمعية ولمختلف قطاعات المحافظة ولاسيما مؤسسات القطاع العام.
 ويجري افتتاح مثل هذه المراكز وفق خطة مدروسة عمادها الموقع الجغرافي والأهمية الاقتصادية للمحافظة ، إذ سيتم خلال الربع الثاني من العام الحالي افتتاح مشغل جديد في حمص إلى جانب الصالة، يتم العمل على تجهيزه، وسيشكل انطلاقة قوية للوحدة الاقتصادية في الاتحاد في المنطقة الشرقية.
 وترى المصادر أن كل ما تقوم به الوحدة يأتي في إطار التدخل الإيجابي لها في السوق المحلية التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار الألبسة، وقد نجحت في ذلك من خلال جودة الألبسة المعروضة وتناسبها مع الأذواق، حيث تتم دراسة السوق بشكل دقيق، وعلى هذا الأساس يتم تصميد الموديلات المطروحة، إضافة إلى السعر المنطقي، مع الإشارة إلى أن الأسعار تحدد بعد سبر أسعار الألبسة في الأسواق، وليس هناك أسعار ثابتة لأن الهدف الأول والأخير مصلحة العامل والمواطن وتحقيق ربح بسيط.
هذا ويتم الآن طرح تشكيلة من الألبسة بمختلف أصنافها، ومن الأحذية لموسم الربيع في صالات الوحدة في المحافظات، ويتم التحضير في الوقت ذاته لموسم الصيف، وتشكيلة الربيع مميزة هذا العام.
وبالتوازي مع ذلك تعتمد الوحدة مبدأ التقسيط للعاملين في القطاعين العام والخاص للمسجلين في التأمينات الاجتماعية للتخفيف من الأعباء عليهم، ومن دون دفعة أولى وفوائد، و يفاخر القائمون على الوحدة بأنها باتت جزءاً من النشاط الاقتصادي في سوق الألبسة، وهي ليست بعيدة عن المتغيرات التي تطرأ عليه، وهذا الأمر مكنها من النجاح في عملها.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018