الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

الإعصار مايكل يودي بحياة سبعة أشخاص ويدمر بلدات في فلوريدا

ثورة أون لاين:

قتل سبعة أشخاص على الأقل في فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا جراء الإعصار المدمر مايكل الذي ضرب عددا من الولايات الأميركية.

ونقلت رويترز عن بروك لونغ مدير الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ قوله اليوم: إن”مكسيكو بيتش التي يقطنها نحو 1200 نسمة هي المنطقة التي تلقت أعنف ضربة من الإعصار”.

وتم نقل كثير من المصابين في فلوريدا إلى بنما سيتي التي ضربها الإعصار بشدة والواقعة على مسافة 32 كيلومترا شمال غرب مكسيكو بيتش.

وفي مدينة بنما سيتي تسبب الاعصار بهدم مبان وتناثر القوارب في أنحاء المنطقة واقتلاع أشجار اضافة الى سقوط برج لكنيسة كما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن نحو 950 ألف منزل ومتجر وشركة في فلوريدا وألاباما وجورجيا ونورث وساوث كارولاينا.

وقال ريك سكوت حاكم فلوريدا: إن الأضرار التي خلفها الإعصار من بنما سيتي وحتى مكسيكو بيتش أسوأ بكثير من توقعات الجميع.

وأظهرت لقطات تلفزيونية صورتها محطة سي.إن.إن من طائرة هليكوبتر المنازل الأقرب للشاطئ في مكسيكو بيتش ولم يبق منها إلا أساساتها فيما تحول نحو نصف المنازل الأبعد إلى كومة من الحطام ولحقت بالمنازل التي ظلت قائمة أضرار جسيمة.

إلى ذلك تعرضت قاعدة تيندال التابعة لسلاح الجو الاميركي والواقعة بولاية فلوريدا لأضرار جسيمة تسبب بها الإعصار.

ونشرت القاعدة الجوية بيانا على صفحتها الخاصة على فيسبوك تحدثت فيه عن حجم الأضرار والخسائر المادية الكبيرة التي منيت بها مشيرة إلى أن الإعصار دمر العديد من المنشآت التابعة للقاعدة ومنها منطقة الخدمة والصيانة إضافة لإلحاق الضرر بعدد من المباني الأخرى.

وكانت قوة مايكل اشتدت أمس الأول ليتحول إلى إعصار من الدرجة الرابعة قبيل وصوله شواطئ ولاية فلوريدا الأميركية فيما دعت السلطات الأميركية نحو 500 ألف شخص إلى إخلاء منازلهم وأعلنت حالة الطوارئ في الولاية بكاملها.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018