الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

مسؤول أوروبي يدعو للتقرب من الصين لمواجهة سياسات ترامب

ثورة أون لاين:

أكد سفير الاتحاد الأوروبي في بكين نيكولا شابوي ضرورة قيام الاتحاد بالتقرب من الصين لمواجهة البلبلة التي تثيرها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه نظام الاقتصاد والسياسة في العالم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شابوي قوله خلال مؤتمر صحفي في بكين اليوم: “التعاون مع الصين أولوية قصوى وهناك الكثير الذي يمكن أن يقوم به الاتحاد الأوروبي والصين للحد من الاضطرابات التي نلاحظها على صعيد التجارة والاقتصاد العالمي”.

وأضاف: “نريد مزيداً من الاستثمارات الصينية لكننا سنعمل على غرار الصين لتكون استثمارات دائمة لما فيه مصلحة شعوب دولنا وبما لا يضر بالأمن القومي”.

وأشار شابوي إلى أن الصين تعتبر محركاً للنمو الاقتصادي العالمي محذراً من أن أي إجراءات اقتصادية ضدها ستنعكس سلباً على سائر بلدان العالم.

وتواصل الولايات المتحدة سياسة العقوبات الاقتصادية كسلاح تشهره على الدوام في وجه الدول التي تعارض سياساتها واملاءاتها في العالم وترفض السير في فلكها.

وتهدد إدارة ترامب بفرض رسوم جمركية مشددة جديدة على منتجات صينية مستوردة بقيمة 200 مليار دولار سنوياً.

وفرضت واشنطن خلال الشهرين الماضيين عقوبات على منتجات صينية مستوردة سنوياً إلى الولايات المتحدة بقيمة 50 مليار دولار وردت الصين على الفور بفرض رسوم جمركية مشددة على القيمة نفسها من المنتجات الأمريكية.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018