الافتتاحية

كلمة الثورة أون لاين

خبراء: أوروبا ستشهد زيادة في العمليات الإرهابية العام الحالي

ثورة أون لاين:

حذر خبراء في مركز جينز لأبحاث الإرهاب والتمرد البريطاني من أن التهديد الإرهابي لأوروبا سيزيد هذا العام مع عودة إرهابيين إلى بلدانهم من دول تنتشر فيها تنظيمات إرهابية ولديهم خبرة في التعامل مع الأسلحة والتكنولوجيا.

وكان تقرير أوروبي حذر في آب الماضي من عودة نحو ثلاثة آلاف من إرهابيي تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة إلى أوروبا خلال الفترة المقبلة.

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن الخبراء قولهم في تقرير نشر اليوم إنه “من المتوقع أن تسجل زيادة في عدد الإرهابيين العائدين إلى بريطانيا واوروبا وقد اكتسبوا مهارات في سورية والعراق مثل تصنيع السيارات المفخخة والعبوات الناسفة وغيرها من الأمور المتعلقة بالأسلحة”.

وأشار الخبراء إلى “أن المقاتلين الأجانب العائدين الى اوروبا سيقدمون مهارات حاسمة تساعد عددا متزايدا من الشبكات الإرهابية على شن هجمات أكثر تعقيدا” لافتين إلى أن هذه المهارات تتضمن تصنيع عبوات ناسفة كالتي تعلموها في العراق وسورية إضافة إلى الخبرة في الأسلحة الهجومية واستخدام أنواع أسلحة جديدة أو تكنولوجيا مثل الطائرات دون طيار.

وبعد أن دعمت الدول الغربية ومن بينها بريطانيا التنظيمات الإرهابية في سورية على مدى السنوات الماضية ووفرت لها الغطاء السياسي اتخذت مؤخرا إجراءات لمنع عودة الإرهابيين إلى بلدانهم الأصلية بعد العمليات الإرهابية التي شهدتها عدد من المدن الأوروبية في تأكيد على ارتداد الإرهاب على داعميه.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

عودة

Login

عودة القائمة

Cart

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2018